MedNightاختبارات ومعلومات طبية موثوقة

الصحة النفسية والاجتماعية · صعب جداً · بنك أسئلة التمريض

مريض عمره ٢٩ سنة وصل الطوارئ مضطرب جداً، حدقتاه واسعتان، نبضه ١٤٠، ضغطه ١٩٠/١١٠، ويشتكي ألم صدر بعد استخدام الكوكايين. ما الأولوية؟

  1. أمراقبة القلب وتقييم ألم الصدر
  2. بإعطاء بيتا بلوكر قبل أي تقييم
  3. جإعطاء نالوكسون لعكس التأثير
  4. دتركه يهدأ بدون أي تدخل
اعرض الإجابة والشرح
الإجابة الصحيحة: أ) مراقبة القلب وتقييم ألم الصدر
الكوكايين يسبب تشنج الشرايين التاجية وجلطات واضطراب نظم؛ يُقيّم ألم الصدر كجلطة، ويُعطى بنزوديازيبين للهياج.
Read this question in English

A 29-year-old man arrives very agitated with dilated pupils, HR 140, BP 190/110 and chest pain after cocaine use. What is the priority?

  1. Cardiac monitoring; assess for MI
  2. Give a beta-blocker before any assessment
  3. Give naloxone to reverse it
  4. Let him calm down without intervention

Answer: A) Cardiac monitoring; assess for MI. Cocaine causes coronary spasm, infarction and arrhythmias; chest pain is evaluated as MI and agitation is treated with benzodiazepines.

أسئلة أخرى في الصحة النفسية والاجتماعية

سؤال تعليمي مكتوب بأسلوبنا اعتماداً على مراجع تمريضية موثوقة، ولا يغني عن البروتوكولات المعتمدة في منشأتك.